مشاريع الرعاية والكفالة

يستفيد من جهود المنظمة شرائح متنوعة في المجتمع من الأيتام و الأسر المتعففة والأرامل و المطلقات و ضعيفي الدخل و المعاقين و الطلبة و الكثير من الحالات التي يثبت البحث الاجتماعي استحقاقها للمساعدة. ويجدر بالذكر ان المنظمة تقدم خدماتها للمرأة بواسطة مراكز تنمية المرأة التي تقوم على رعاية المرأة رعاية خاصة .. حيث تولي فئة الأرامل و المطلقات و المهجورات و أمهات الأيتام أهمية مباشرة و تتولى مساعدتهن على تخطي أمور الحياة الصعبة ، و تسهيل اندماجهن في المجتمع و تجاوز الشعور بالنقص و الحاجة مقارنة بالآخرين.

كفالة اليتيم :

تُعَدُ كفالة اليتيم من أعظم أبواب الخير، ومن أَجَلِ القُرُبَاتِ التي يتقرب بها الإنسان إلى الله سبحانه تعالى، وقد حثت الشريعة الإسلامية على كفالة الأيتام ورعايتهم، قال الله تعالى: ( يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ ) سورة البقرة، الآية 215، وقال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : (من عال ثلاثة من الأيتام كان كمن قام ليله وصام نهاره وغدا وراح شاهراً سيفه في سبيل الله وكنت أنا وهو في الجنة أخوين .. كما أن هاتين أختان .. وألصق إصبعيه: السبابة والوسطى).

فكفى به من أجر .. أجر مرافقة الحبيب في الجنة، ومن هنا جاء دور المنظمة في أن تكون ذراعك الأمين التي تمتد لتحنو على من وصى عليهم رسول الله-صلى الله عليه وسلم، والتي بفضل الله تقوم بكفالة ما يقرب من (3650) يتيم.

وتقوم المنظمة بترشيح الأيتام الذين هم في حاجة حقيقية للكفالة، وتقوم المنظمة بالإشراف المباشر عليهم، ويستطيع الكافل التواصل مع اليتيم مباشرة كما يتم ترشيح الأيتام الذين تنطبق عليهم شروط الكفالة ( شروط الكفالة).

ويهدف المشروع الى:

 

  • تنشأة الأيتام تنشئة إسلامية وتحسن أحوالهم المعيشية وتحفظ لهم حياتهم في إطار تربوي صحيح ضمن البيئة المناسبة تحت إشراف متخصصين
  • تأسيس مراكز تأهيل ورعاية الأيتام والأطفال المشردين.
  • تعزيز مفهوم الرعاية التعليمية والاجتماعية والتربوية قبل تقديم الرعاية المالية
  • مساعدة الأيتام على النهوض والاندماج مع المجتمع الذي يعيشون فيه، والإساهم في بناء شخصيتهم ويعزز الجوانب الإيجابية لديهم.

وبفضل الله- سبحانه وتعالى- ثم بفضل جهود ودعم المحسنين الخيريين قامت المنظمة بإنجاز عدد كبير من مشاريع الرعاية والكفالة .

من مشاريع الرعاية والكفالة:

  • كفالة الأيتام ( 3650 )
  • كفالة الأسر المتعففة ( 63 )
  • كفالة ورعاية اطفال الشوارغ ( 100 )
  • كفالة الطلاب ( 80 )
  • كفالة الدعاة والمحفظين ( 54 )

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*