مركز مروة لتنمية المرأة التابع للمنظمة ينظم حفلة تخريج الدفعة الرابعة

نظم مركز مروة لتنمية المرأة الصومالية التابع لمنظمة التنمية الاجتماعية بمحافظة بنادر حفلة تخريج الدفعة الرابعة لقسم المهن والحرف اليدوية  وذلك بمشاركة الشيخ الدكتور/ يوسف بن راشد الغفيلي مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي فيالصومال وجيبوتي وإدارةالمنظمة وبعض المؤسسات الدعوية والتعليمية  في البلاد.

 وفي كلمتة القاها الشيخ الدكتور/ يوسف بن راشد الغفيلي مدير مكتب رابطة العالم الإسلامي في الصومال وجيبوتي  والممول للمركز عبر عن سعادته عن هذه الحفلة قائلا “هذه مناسبة سعيدة ونحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من قسم المهن والحرف اليدوية ونفرح بتخرج هذه الدفعة وحقيقة هذا المركز هو متميز ليس فقط في الصومال بل في العالم الإسلامي وبدون مجماله هو مشروع نوعي  نفخر به في هذا البلد الإسلامي”

واضاف أبو راشد ” وراء هذا المنجز أخوات وفاعلات الخير من المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم الأختة الكريمة أم أنس الذين من بداية هذا المشروع يحرصون على تمويله شهريا وأن هذا المشروع هو مشروع جيد ومناسب للمرأة المسلمة للحفاظ على دينها وحيائها وأخلاقها”.

 وقد تدرب الخريجات  البالغ عددهم 20 طالبة كل من عمليات الطبخ  والخياطة  والتطريز  والحنة ودروس دينية أخري  خلال الأشهر الستة الماضية.

من جانبه أوضح عمر أحمد شيخ عثمان – رئيس منظمة التنمية الاجتماعية – عن سروره مما حققه المركز من إنجازات نوعية  وأكد بأن المنظمة تواصل وتقوي مسيرتها لدعم المرأة الصومالية دعوياً وتعليمياً ومهنياً وثقافياً وأضاف ان المنظمة تسعى إلى توسيع المركز وإفتتاح فروع جديدة لتغطية كافة إحتياجات المجتمع.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائزات الأوائل من الإمتحانات النهائية لقسم المهن والحرف اليدوية، والمدرسات.

وعرض الخريجات معرض كيبر تضمن لأنواع مختلفة منها أطباخ خريجات المركز وصناعتهن المهنية وشاهد الجميع من لمنتجات المهن والحرف وإستمتع الجميع من الأكلات الشعبية الصومالية ذات الذوق الرفيع .

وقد تم تأسيس مركز مروة لتنمية المرأة الصومالية  عام 1435هـ  وقدم الكثير من البرامج المختلفة والمفيدة للمجتمع، ويعتبر من المراكز الرائدة في مجال التنمية النسائية في الصومال حالياً.

dsc00581 dsc00608 dsc00669 dsc00771 dsc00787 dsc00577 dsc00573 dsc00558 dsc00440 dsc00380 dsc00278 dsc00264

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*