مركز القطري للتدريب المهني التابع للمنظمة يقيم حفلة التخرج الدفعة الأولي

أقيم صباح امس الجمعة بقاعة فندق الفرات بمقديشو حفل تخرج الدفعة الأولي لطلاب وطالبات مركز القطري للتدريب المهني التابع لمنظمة التنمية الاجتماعية في الصومال والممول من قبل مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في دولة قطر الشقيقة، وذلك بمشاركة رئيس مجلس الإدرارة للمنظمة وبعض المؤسسات الدعوية والتعليمية والتجارية في البلاد.

وقد تدرب الخريجون والخريجات  البالغ عددهم 113 طالب وطالبة كل من عمليات الخياطة  والتطريز (26 بنات)  وصيانة الهواتف (18 بنبن) والكهرباء (19 بنبن)  والمختبرات الطبية (20 بنبن وبنات) والحاسوب (18 بنبن وبنات) وإدارة التجارة الصعيرة (12 بنبن وبنات) خلال الأشهر الستة الماضية.

و أكد مدير مركز القطري للتدريب المهني الأستاذ شافعي عبدالعزيز حاجي طفي أن هذا البرنامج يهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب والشابات على مهارات النجاح بمكان العمل في المجال المهني والتقني والفني ويستهدف المشروع أيضاً إلى إعداد الشباب لاندماجهم في سوق العمل لتلبية احتياجات السوق من الفنيين والتقنيي وشكر لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية الممولة للمركز لمساهمتها في فتح باب الأمل مجدداً امام عدد من الشباب والشابات لاحتراف صنعة أو مهنة والدخول عبرها الى سوق العمل.

من جانبه أوضح عمر أحمد شيخ عثمان – رئيس مجلس الإدارة للمنظمة – عن سروره مما حققه المركز من إنجازات نوعية  وأكد بأن المنظمة تواصل وتقوي مسيرتها لدعم الشباب الصومالي دعوياً وتعليمياً ومهنياً وثقافياً وأضاف ان المنظمة تسعى إلى توسيع المركز وإفتتاح فروع جديدة لتغطية كافة إحتياجات المجتمع.

وتابع الشيخ عمر قائلا :”أهمية المشروع لا تكمن فقط في اعطاء المعلومة الحرفية للطلاب، بل اعطاء الشباب فرصة الاندماج في المجتمع وسوق العمل وهذا هو الأهم. فكل الشكر والمحبة والتقديرلمؤسسة الشيخ عيد الخيرية، لمساهمتها الفعالة في انجاز هذا المشروع الذي اعتبره انجازاً انسانياً يضاف الى كل انجازاتهم السابقة،وطبعاً كل التقدير للخريجين والخريجات الذين ثابروا وناضلوا في سبيل نجاحهم وتغيير واقعهم”.

 وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات وعرضو معرض كيبر تضمن لأنواع مختلفة من تقنيات  الخريجين والخريجات وصناعتهم المهنية وشاهد الجميع لمنتجاتهم المهنية والحرفية.

وقد تم تأسيس مركز القطري للتدريب المهني  في بداية عام 2016 م  وقدم الكثير من البرامج المختلفة والمفيدة للمجتمع، ويعتبر من المراكز الرائدة في مجال التدريب المهني في الصومال حالياً.

1 2 dsc02999 dsc03046 dsc03273 dsc03306 dsc03319 dsc03370 dsc03390 dsc03568 (1) dsc03568 dsc03587 dsc03667 dsc03729

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*