منظمة التنمية الاجتماعية تنفذ إغاثة عاجلة للمتضررين من الجفاف في مدينة بلدوين

مواصلة لجهودها في الصومال، نفذت منظمة التنمية الاجتماعية إغاثة عاجلة في مدينة بلدوين وسط الصومال لمساعدة ما يزيد على 100 أسرة متضرر من موجة الجفاف التي ضربت الكثير من مناطق الصومال بتمويل كريم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية بدولة قطر الشقيقة.

 تضمنت الإغاثة العاجلة توزيع 100 سلة غذائية متكاملة على الأسر المتضررة، بتكلفة تبرع بها محسنون ومحسنات من دولة قطر الشقيقة، مساهمة منهم في التخفيف عن الأسر الفقيرة والمحتاجة آثار موجة الجفاف .

وحرصت المنظمة على أن تكون السلال الغذائية الموزعة من المواد الغذائية الأساسية: ” أرز، وزيت، سكر ،دقيق، تمر, حليب” وبكميات تكفي هذه الأسر لمدة شهرين على الأقل، للتخفيف من حدة المعاناة والمأساة التي يعانون منها، خاصة الفئات الأشد ضعفا كالأطفال والأمهات و كبار السن الذين يواجه أزمات النقص الحاد في المواد الغذائية، في ظل عدم توفر مصدر اقتصادي أو موارد تساعدهم على تخطي هذه المحنة.

وتقدم مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية هذه المساعدات، مواصلة لجهودها الإنسانية المتنوعة في الصومال، وتنفيذا لخططها لمساعدة الشعب الصومالي ودعمه في كافة المجالات: الصحية، والتنموية، والإنشائية، والإغاثية، والتي ترجمتها بمئات المشاريع في كل ربوع الصومال.

ويعاني الصوماليون، خاصة أصحاب الزروع والرعاة منذ عام 2011 أزمة شديدة بسبب شح الأمطار الموسمية والجفاف الشديد، وخلف هذا الجفاف أضرارا كبيرة على الإنسان والمواشي والزروع، حيث نفقت الماشية ونضبت المياه وهلكت الزروع ونزح عدد كبير من سكان البادية والأرياف إلى المدن.

?

?

?

?

?

?

dscn7940 dscn8245

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*