التنمية الاجتماعية تنفذ مشروع زكاة الفطر من رمضان للعام 1437هـ

نفذت منظمة التنمية الاجتماعية في الصومال، مشروع زكاة الفطر من رمضان للعام 1437هـ، وذلك بتمويل من الرابطة الإسلامية الفرنسية للتربية (LIFE) واستفاد من هذه المشروع 860 من الأسر المحتاجين والفقراء في مدينتي مقديشو وبلدوين.

وأكد المدير التنفيذي للمنظمة عبدالفتاح حسن أحمد أن مشروع زكاة الفطر لهذا العام يأتي ضمن المشاريع الموسمية التي تمولها مشكورةً الرابطة الإسلامية الفرنسية للتربية (LIFE) وقامت على تنفيذها منظمة التنمية الاجتماعية لسد حاجة المحتاجين والفقراء، واكتمال فرحتهم بقدوم عيد الفطر.

وأوضح عبدالفتاح أن الأسرة الواحدة استلمت 25 كجم من الأرز، مؤكداً في ذات الوقت أن الطواقم العاملة بالمنظمة قاموا بتسليم هذه الزكاة على الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المتدني في مخيمات النازحين في مقديشو وبلدوين للتقليل من معاناتهم في ظل الظروف القاسية والصعبة التي يعيشها الشعب الصومالي.

وأشار إلى أنه قد تم توزيع 24 طن من الأرز في هذا المشروع على مختلف العائلات تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم كون إخراج هذه الشعيرة من الطعام، والتي تهدف إلى تحقيق الغرض من الزكاة بكفهم عن السؤال في أيام العيد المبارك، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من مشروع زكاة الفطر بلغ 860 أسرة تقريباً.

بدوره، ثمن رئيس مجلس الإدرة للمنظمة عمر أحمد شيخ عثمان، جهود الرابطة الإسلامية الفرنسية للتربية على مشاريعهم الخيرية الرائدة، وعلى رأسها المشاريع الموسمية والرمضانية لما فيها من الأثر البالغ على نفوس المواطنين.

1 3 dscn4807 dscn4916 dscn4918 dscn4936 dscn4942

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*