غذاء تكريمي للمشاركين في مسابقة جائزة الصومال للقرآن الكريم

تعظيما للقرآن وتكريما لأهله أقامت منظمة التنمية الاجتماعية في الصومال غذاء تكريميا للمشاركين في مسابقة جائزة الصومال للقرآن الكريم وذالك في فندق الفرات في العاصمة مقديشو وبحضور نائب الرئيس والمدير التنفيذي للمنظة.

ومن المؤسسات الدعوية والتعليمية ولإنسانية التي حضرت حفلة الغذاء التكريمي للمتسابقين في جائزة الصومال للقرآن الكريم: هيئة علماء الصومال ومؤسسة الصفا للدعوة والتنمية ومؤسسة إفريقيا للتنمية والتعليم وجمعية الإشراق للتنمية الإجتماعية وإذاعة النور للقرآن الكريم وآخرين.

وأكد نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة التنمية الاجتماعية عبدالفتاح حسن أحمد الى اهمية تعليم الاجيال وحفظ ونشر كتاب الله، وتشجيع الشباب على تعلم القرآن الكريم وحفظه مشيرا الى دور القرآن الكريم في المحافظة على المجتمع حيث ان حفظة كتاب الله خصهم الله عز وجل في رعايته, كما أشار إلى أهمية القرآن الكريم في حياتنا وان كتاب الله يحفظ الامة وهو ذكر الله العظيم حيث ان ذكر هذه الامة متلازم مع حفظها لكتاب الله وتمسكها به.

وثمن عبدالفتاح جهود جمعية الإشراق لدفع الشباب نحو حفظ القران الكريم والسنة النبوية المطهرة ونشر تعاليمهما، وتطبيق معانيهما السامية، لافتا إلى القيم النبيلة.

ومن جانبهم ألقي المشاركون بعض الكلمات عبرو فيها عن سعادتهم وسرورهم لحضور هذا الغذاء التكريمي, وشكروا القائمين عليها, وهنأوا الطلاب المسابقين, وحثوهم على مواصلة حفظ وإتقان القرآن والتمسك بما جاء فيه, وأن يكونوا قدوة لغيرهم في سلوكياتهم وتعاملهم مع مجتمعاتهم.

واختتم المشاركون توصياتهم بالشكر لمنظمة التنمية الإجتماعية لدعمهما وتشجيعهما لكل من يهتم بالشأن القرآني، وشكروا لجمعية الإشراق القائمة علي تنسيق وتمويل وتنفيذ المسايقة لإهتمامها بالقرآن وأهله، كما شكروا كل الجهات التي شاركت في المسابقة وتعنى بالقرآن الكريم.

وبعد إنتهاء حفل الغذاء التكريمي أقامت المنظمة رحلة ترفيهية للمتسابقين في جائزة الصومال للقرآن الكريم تشجيعا وتحفيزا لهم الى محاظفة دار السلام الجديدة قي ضواحي العاصمة مقديشو وقد عبر المتسابقين عن سعادتهم بهذه الرحلة الممتعة و المفيدة .

يأتي ذلك في إطارحرص المنظمة واهتمامها بتشجيع المتميزين والمتفوقين من الطلاب في جميع المجالات خاصة حفظة القرآن الكريم.

dsc05005 dsc04949 dsc04927 dsc04923 dsc04854 dsc04568 dsc04582 dsc04617 dsc04713 dsc04780 dsc04515 dsc04464 dsc04432 dsc04363 dsc04335 1 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*