التنمية الاجتماعية تقوم بتوزيع إغاثة عاجلة للمتضررين من الجفاف والنزوح

قامت منظمة التنمية الاجتماعية، بتوزيع إغاثة عاجلة للنازحين والمتضررين من موجة الجفاف التي ضربت في الصومال، وشملت الإغاثة تقديم مواد غذائية لعدد 1200 أسرة متضررة من بنهم 250 من الأسراليمنية النازحة بسبب الأحداث الجارية في بلدهم بتكلففة 350000 ريال قطري وبتمويل كريم من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف”.

 وتضمنت المواد الإغاثية المقدمة التي تم توزيعها على الأسر النازحة والمتضررة عدة أصناف من المواد الأساسية مثل الأرز وزيت الطبخ والسكر والدقيق والحليب المجفف والتمر، حيث تسلمت كل أسرة نازحة كميات تكفيها لحوالي شهر أوشهرين، بمساهمة من “راف” في تخفيف  حدة المعاناة والمأساة التي يعاني منها النازحون نتيجة هلاك الزروع والماشية بسبب الجفاف .

 وعبر المستفيدون عن فرحتهم بتقديم هذه المساعدات من خلال سلات غذائية وشكرو كل من ساهم باطعامهم وبالأخص مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” في دولة قطر الشقيقة لمساهمتها الفعالة في تخفيف معاناة المتضررين والوقوف بجانبهم، وسألوا المولى عز وجل أن يعينهم على فعل الخير.

وأشاد السيد عبدالفتاح حسن أحمد نائب الرئيس والمدير التنفيذي للمنظمة بدور مؤسسة راف ومساندتها للمتضررين، وشكر ل”راف” لوقوفها إلى جانب الشعب الصومالي ودورها في تعزيز أواصر الأخوة والإنسانية في هذه الظروف الصعبة.

ونوه السيد عبدالفتاح بأن مؤسسة راف انسجاما مع رسالتها السامية لمساعدة المتضررين والمحتاجين ووقوفها الدائم إلى جانب الصوماليين، كانت من أوائل المبادرين إلى استجابة نداء الاستغاثة لهؤلاء المنكوبين وذلك بحملتها الإغاثية الكبيرة لمساعدة المتضررين بالتنسيق مع منظمة التنمية الإجتماعية.

وأضاف السيد عبدالفتاح أن مؤسسة راف من بين المؤسسات القلائل التي واكبت احتياجات الشعب الصومالي خلال محنته الطويلة، وأنها ظلت قريبة منه، تساعده وتغيثه، وتقيم فيه المشاريع التنموية المدرة للدخل.

dsc06175 dsc06559 dsc06573 dsc06695 dsc06729 dsc06746 dsc06785 dsc07141 dsc07232 dsc07282 (1) dsc07282 dsc07284

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*