منظمة التنمية الاجتماعية توزع كفالات الأيتام ولأسر للدفعة الثانية لعام 2015 م

بدعم كريم وسخي من أهل الخير في دولة قطر الشقيقة وزعت منظمة التنمية الاجتماعية في الصومال، أمس الأربعاء، كفالات الأيتام والأسرة المتعففة المكفولين لديها من قبل مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية وذالك اعتبارا للدفعة الثانية لعام 2015م.

وبدأ توزيع كفالات الدفعة الثانية على الأيتام والأسر في مختلف مكاتب وفروع المنظمة في الصومال حيث يقدر عدد الأيتام والأسر المكفولين من قبل مؤسسة الشيخ عيد الخيرية (2362) يتيم وأسرة متعففة ، حيث يتم توزيع الكفالة ثلاث مرات في العام.

وأفاد نائب الرئيس والمدير التنفيذي للمنظمة عبدالفتاح حسن أحمد أن المنظمة حملت على عاتقها بذل أقصى طاقتها وجهدها في سبيل التخفيف من معاناة الأيتام، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الصومالي، لاسيما بعد موجات الجفاف في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن هذه الكفالة تأتي تماشياً مع أهداف المنظمة ورسالتها الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

واضاف أن المنظمة تعطي أهمية بالغة للعناية بشريحة الأيتام، وأنها ما زالت ملتزمة بواجباتها الإنسانية تجاه الأيتام لرسم البسمة على وجوههم خصوصا في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة في البلاد.

وقد صرح عبدالفتاح بأن توزيع الكفالات يهدف الى دعم الأيتام وذويهم الذين يعانون من اوضاع مادية صعبة جراء فقدان معيلهم ودعم الأسر الفقيرة التي تعاني من البطالة وسوء الحال واوضح أن هذه الكفالات تساهم كثيراً في ادخال السعادة الى قلوب الايتام والاسر الفقيرة وتساهم في تلبية الاحتياجات الأساسية لهم.

وتقدم عبد الفتاح بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في تقديم الدعم ورسم الابتسامة على شفاه المحرومين خاصاً بالذكر مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني.

من جانبهم قدم الأطفال الأيتام وأمهاتهم شكرهم وتقديرهم لأهل الخير والمحسنين في دولة قطرالشقيقة ومؤسسة الشيخ عيد الخيرية على ما يقدمونهم من مساعدات لدعمهم والوقوف بجانبهم، وسألوا المولى عز وجل أن يعينهم على فعل الخير.

dscn3724 dscn3724 (1) dsc03919 dsc03906 dsc03896 dsc03889 dsc03836 dsc03827 dsc03826 dsc03817 dsc03797 dsc03795 3 2 1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*