الجامعة الإسلامية تقيم حفل تخريج الدفعة الحادي عشر بالتعاون مع منظمة التنمية

أقامت الجامعة الإسلامية في الصومال بالتعاون مع منظمة التنمية الإجتماعية أمس الجمعة حفل تخرج الدفعة الحادي عشر والبالغ عددهم 200 طالب وطالبة من كليات الشريعة والتربية  وذلك في حفل كبير أقيم بقاعة مؤسسة الإمام الشافعي في العاصمة مقديشو بتمويل من المنظمة وبحضور عدد من مسؤلي الجامعات والمعاهد الشرعية والجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية إضافة الي أولياء أمور الخريجين والخريجات.

 وبدأ الحفل بآيات من القرءان الكريم ثم كلمة نائب رئيس الجامعة الأستاذ عبدالقادر علي مؤمن ، حيث شكر علي الحضور وبارك للطلبة الخريجين والخريجات على التزامهم وانجازهم  وتمنى لهم دوام التوفيق في مسيرتهم التعليمية مؤكداً استمرار سياسة الجامعة في إعداد الكوادر البشرية القادرة على تحقيق أفضل النتائج في كافة مجالات الحياة.

من جانبه رحب عبد الفتاح حسن أحمد – نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمنظة التنمية الإجتماعية – بالحضور وضيوف الحفلة واعتبر أن وجود مؤسسات التعليم العالي في الصومال يعتبر أحد أهم إنجازات الشعب الصومالي خلال العقود الثلاثة الماضية, موضحاً أن هذه المؤسسات تقدم خدمات التعليم العالي للطلبة الصوماليين, تؤهلهم علمياً ومهنياً, وخلقياً,ليكونوا بناة مجد وحضارة لأمتهم ووطنهم.

وامتدح عبد الفتاح الجامعة الإسلامية, واعتبر حفل التخريج شاهداً على إنجازات الجامعة الإسلامية الرائدة, وقدر تميز الجامعة الإسلامية, وتنوع كلياتها, وبرامجها الأكاديمية, وتعدد تخصصاتها, وكفاءة طواقمها الإدارية والفنية, والتدريسية, ومهارة إدارتها في العمل, علاوة على قدرتها على تطوير وتحديث برامجها, وأنظمتها.

وبين عبد الفتاح أن كل مساهمة إيجابية في مجال التعليم العالي هي استثمار جيد في المكان الصحيح, مؤكداً أن منظة التنمية الإجتماعية تبذل كل جهد ممكن لتوسيع خدماتها لمساعدة التعليم وخاصة التعليم العالي.

جدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية في الصومال من أهم مؤسسات التعليم العالي العاملة في الصومال، تأسست عام 1422هـ الموافق 2001م على يد كوكبة من المثقفين الصوماليين في ظل فراغ من الحكومة المركزية وانهيار لجميع المؤسسات التعليمية.

dsc01269 dsc01262 dsc01249 dsc01245 dsc01043 dsc01014 dsc00916 dsc00914 dsc00868 dsc00864 dsc00824 4 3 2 1 (1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*