منظمة التنمية الإجتماعية تنفذ حملة إغاثية للمتضررين من الجفاف بالصومال

نفذت منظمة التنمية الإجتماعية إغاثة عاجلة للمتضررين من موجة الجفاف التي ضربت في محافظة “أودل” شمال الصومال، وشملت الإغاثة تقديم مواد غذائية لعدد 1225 أسرة متضررة ضمت ما يقارب 6000 شخص بتمويل من مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف”.

وتضمنت المواد الإغاثية المقدمة التي تم توزيعها على الأسر المتضررة عدة أصناف من المواد الأساسية التي يحتاجها المتضررون مثل الأرز والزيت والسكر والدقيق والحليب المجفف، حيث تسلمت كل أسرة نازحة كميات تكفيها لحوالي 3 أشهر، بمساهمة من “راف” في تخفيف  حدة المعاناة والمأساة التي يعاني منها النازحون نتيجة هلاك الزروع والماشية بسبب الجفاف .

وعبر المستفيدون عن فرحتهم بتقديم هذه المساعدات من خلال سلات غذائية وشكرو كل من ساهم باطعامهم وبالأخص مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” في دولة قطر الشقيقة لمساهمتها الفعالة في تخفيف معاناة المتضررين والوقوف بجانبهم، وسألوا المولى عز وجل أن يعينهم على فعل الخير.

وأشاد السيد عبدالفتاح حسن أحمد نائب الرئيس والمدير التنفيذي للمنظمة بدور مؤسسة راف ومساندتها للمتضررين، وشكر ل”راف” لوقوفها إلى جانب الشعب الصومالي ودورها في تعزيز أواصر الأخوة والإنسانية في هذه الظروف الصعبة.

وأضاف السيد عبدالفتاح أن مؤسسة راف من بين المؤسسات القلائل التي واكبت احتياجات الشعب الصومالي خلال محنته الطويلة، وأنها ظلت قريبة منه، تساعده وتغيثه وتكفل أيتامه، وتقيم فيه المشاريع التنموية المدرة للدخل.

 ونوه السيد عبدالفتاح بأن مؤسسة راف انسجاما مع رسالتها السامية لمساعدة المتضررين والمحتاجين ووقوفها الدائم إلى جانب الصوماليين، كانت من أوائل المبادرين إلى استجابة نداء الاستغاثة لهؤلاء المنكوبين وذلك بحملتها الإغاثية الكبيرة لمساعدة المتضررين بالتنسيق مع منظمة التنمية الإجتماعية

1 2 2 2 dsc06700 dsc06882 dsc06937 dsc06953 dsc06966 dsc06975 dsc07099 dsc07116

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*