انطلاق فعاليات الدورة الشرعية التاسعة للأيتام

افتتحت منظمة التنمية الاجتماعية في الصومال مشروع الدورة الشرعية التاسعة للأيتام والممول من قبل مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية في دولة قطر الشقيقة للأيتام المكفولين من قبل المؤسسة حيث يرنو المشروع  إلى تقديم برامج الرعاية النفسية والاجتماعية والتربوية  والشرعية  للأيتام لوضع البذرة الأساسية في بناء جيل مسلم واع.

 وتشمل الدورة سبعين يتيما من الأيتام المكفولين لدى المنظمة عبر مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية بدولة قطر الشقيقة، وتهدف الي إكساب الأيتام العلوم الشرعية النافعة التي تعينهم في حياتهم اليومية وستستمر شهرا كاملا.

ويحتوي برنامج الدورة الشرعية التاسعة للأيتام على العديد من الأنشطة الدعوية الهادفة من تعليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وعقد محاضرات متنوعة في الفقه والعقيدة والأدب وتنمية الذات ومهارات أخرى مثل الطبخ (للبنات ) والكهرباء (للبنين) وغيرها، وعلاوة على الأنشطة الثقافية الهادفة.

ومن المؤسسات الدعوية والتعليمية ولإنسانية التي حضرت حفلة إفتتاح الدورة: رابطة الجمعيات الخيرية في الصومال (والتي تضم 17 جمعية) ومؤسسة الصفا للدعوة والتنمية ومؤسسة إفريقيا للتنمية والتعليم ولإتحاد الصومالي لمدربي التنمية البشرية وإذاعة النور للقرآن الكريم ومركز مروة لتنمية المرأة  وجامعة إمام  ومعهد البصيرة  و مركز مقديشو للبحوث والدراسات و مركز ابن باز للدعوة ولإرشاد.

وخلال حفل الإفتتاح الذي أقامته المنظة في العاصمة مقديشو  أشاد ممثلو المؤسسات الدعوية والتعليمية والخيرية بدور المنظمة على المجتمع الصومالي من خلال خدماتها المتنوعة التي تقدمها.

وذكر الشيخ عبدالفتاح حسن أحمد نائب الرئيس والمدير العام للمنظمة، بأن الدورة تأتي في إطار البرنامج الشرعي التربوي للأيتام، والذي تحرص المنظمة على تنفيذه لصقل مهارات الأيتام، وتطوير قدراتهم ومواهبهم.

وثمن دور مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية على تمويل ورعاية الدورة الشرعية للأيتام للسنة التاسعة على التوالي، مشيراً إلى أن الدورة يتخللها توفير الوجبات الغذائية والعصائر والمشروبات، إضافة إلى تأمين المواصلات ذهاباً وإياباً للتسهيل على الأيتام.

 من جانبه تقدم  الشيخ عمر أحمد رئيس مجلس الإدراة للمنظمة بالشكر الجزيل لمؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل الثاني في دولة قطر على خدماتها التي تقدمها لأبناء الشعب الصومالي.

2 dsc02183 dsc04613 dsc04659 dsc04664 dsc04667 dsc04678 dsc04696 dsc04710 dsc04712 dsc04717 dsc04725 dsc04729 dsc04812 dsc04852 img_0143

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*